قيادي كردي للنظام: عليهم ألا ينسوا أننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل

قيادي كردي للنظام: عليهم ألا ينسوا أننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل



قال القيادي الكردي عبد الكريم صاروخان، أن تهديدات النظام بالتوجه إلى الشمال السوري بعد الانتهاء من إدلب فارغة ولا تحتوي على شيء قيم، وأضاف “عليهم إلا ينسوا بأننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل”.
ونقلت وسائل إعلام كردية تصريحات القيادي عبدالكريم صاروخان، وهو الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في “إقليم الجزيرة”، حيث رد على تهديدات النظام بلغة مماثلة وقال “ماذا يعني تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم عندما ننتهي من إدلب سنتجه إلى مناطق شمال وشرق سوريا،هذه التصاريح فارغة من محتواها ولا تحتوي على شيء قيم”.
وقال صاروخان “الذي يريد محاربة الإرهاب وتحرير المناطق السورية، ها هي مناطق جرابلس والباب واعزاز وعفرين فهي محتلة من الجانب التركي، فكان أحرى بالمعلم أن يقول أننا سنحارب الجانب التركي ونحرر المناطق منها”.
وتابع صاروخان “أن زمن الاقتتال الأخوي ولى، عليهم ألا ينسوا بأننا نملك قوة عسكرية تفوق 100 ألف مقاتل جابهوا الإرهاب وهزيمته”.
وأكد صاروخان بأن نظام ما قبل 2011 لن يعود أبداً وقال “النظام السوري بدلاً من أن يجد حلاً مع هذه القوات والإدارات في شمال وشرق سوريا، على عكس ذلك يسلك النظام لغة التهديد، فعلى الجميع أن يعلم أن النظام السوري لن يعود إلى ما قبل 2011 أبداً”.
ودأب مسؤولون في النظام السوري على توجيه التهديدات للأكراد في شمال وشرق سوريا، وغالباً ما كان رد الأكراد على هذه التهديدات ضعيفاً، ويدعو إلى الحوار بدلاً من التهديد، لكن هذه المرة خرج عبد الكريم صاروخان بتصريح ناري ورد على التهديد بالتهديد، وهو أقوى تصريح للقيادات الكردية في الرد على تهديدات النظام السوري.
عاجل الحسكة

عاجل الحسكة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.