الادارة الذاتية تحجز وسائل النقل التي تنقل الطلاب إلى المدارس الحكومية

الادارة الذاتية تحجز وسائل النقل التي تنقل الطلاب إلى المدارس الحكومية



أعلنت الادارة الذاتية في روج افا, اليوم الثلاثاء, 9/10/2018, عن حجز جميع المركبات التي تنقل الطلاب إلى المدارس الموجودة في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

وقالت مديرية المرور التابعة للإدارة الذاتية في تعميم: "تحجز كل مركبة مهما كانت نوعها التي تنقل الطلبة من جميع مدن في روجآفا شمال سوريا إلى مدارس النظام وفقاً للمرسوم الصادر من رئاسة المجلس التنفيذي المتضمن الإلتزام والتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الإدارة الذاتية في روجآفا شمال سوريا".

وأشارت المديرية إلى أن "كل من لا يتقيد بنص التعميم سيتم محاسبته قانونياً حسب الاصول".
وفيما بعد، ذكرت المديرية في بيان أنه "بعد صدور تعميم من المجلس التنفيذي بمنع نقل الطلاب من مناطق الإدارة الذاتية إلى مدارس النظام، قام مركز مرور قامشلو بتنفيذ القرار وذلك بمخالفة المخالفين في التعميم".مع بداية العام الدراسي الجديد ظهرت مستجدات جديدة وعقبات أمام عملية التعليم والدوام المدرسي بالنسبة إلى الطلاب عامة والطلاب الكورد خاصة. حيث أصدرت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية في محافظة الحسكة بكوردستان سوريا قراراً جديداً بخصوص التعليم في المناطق الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية. يقضي القرار بأن الأشخاص العاملين ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية ممن يرسلون أبناءهم إلى مدارس الحكومة السورية سيتعرضون للمحاسبة والعقوبات.

المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في الجزيرة في محافظة الحسكة، في 29 أيلول الجاري، أصدر قراراً طلب فيه المواطنين بضرورة الالتزام بمضمون هذا القرار وعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس التابعة للحكومة السورية، وخصَّ بذلك القرار أولئك العاملين ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية ممن يطالبون الآخرين بإرسال أبنائهم إلى مدارس الإدارة الذاتية، لكنهم يرسلون أبناءهم إلى المدارس الحكومية. وبحسب هذا القرار فإن كل من لا يلتزم بتنفيذ مضمون هذا القرار سيتعرض للمحاسبة القانونية والعقوبات.
عاجل الحسكة

عاجل الحسكة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.