روسيا ترغب في مشاركة الأكراد السوريين في الحوار حول الحكم الذاتي

روسيا ترغب في مشاركة الأكراد السوريين في المفاوضات و الحوار حول الحكم الذاتي



أوضحت صحيفة روسية الموقف الروسي من مشاركة الأكراد السوريين الذين يعتبرون الحلفاء الأساسيين لولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، أن روسيا ترغب ” في مشاركة الأكراد السوريين بالكامل في المفاوضات السورية، بما في ذلك في إطار الحوار حول حقوق الحكم الذاتي”.
و قالت صحيفة “إزفستيا” الروسية في مقال لها موقع باسم مقال تيمور أخميتوف، “الصراع المستمر منذ سنوات عديدة في سوريا المجاورة أفسد علاقات أنقرة مع حليفتها العسكرية السياسية الرئيسية، الولايات المتحدة. تعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع الحزب السوري الكردي (الاتحاد الديمقراطي)، فيما تعتبره تركيا جزءًا من شبكة إرهابية تهدد وحدة أراضي البلاد منذ أكثر من 30 عامًا”.
و تقول الصحيفة الروسية أن “تركيا تريد تعميم نموذج التعاون مع الولايات المتحدة، الخاص بسحب الفصائل المسلحة من منبج، في مدن أخرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات. إلا أن وتيرة تنفيذ خريطة الطريق لا تناسب أنقرة بسبب عدم رغبة الولايات المتحدة في المخاطرة بالعلاقات مع الأكراد. لذا، تأمل تركيا في تعزيز الجبهة الدبلوماسية بالتعاون مع روسيا”.
و هنا توضح الصحيفة الموقف الروسي من الأكراد السوريين، حيث “يعتمد بشكل كبير على تصرفات الولايات المتحدة أكثر منه على النهج السياسي للحكومة التركية”.
و تؤكد الصحيفة على “رغبة روسيا في مشاركة الأكراد السوريين بالكامل في المفاوضات السورية، بما في ذلك في إطار الحوار حول حقوق الحكم الذاتي”.
و تشير صحيفة “إزفستيا” الروسية في مقال “إلى الرغبة الأساسية للدبلوماسيين الروس في الحفاظ على موقف مستقل بشأن المشكلة السورية الكردية”.
    عاجل الحسكة

    عاجل الحسكة

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.